Sunday, 7 September 2014

التجهيزات المطلوبة لتركيب سخانات الطاقة الشمسية

سخانات الطاقة الشمسية
سخانات الطاقة الشمسية

ترفع سخانات الكهرباء من سعر فاتورة الكهرباء الشهرية بشكل جنونى ،وهذا ما تم ملاحظته مؤخرا في ظل ازمة الطاقة وانقطاع الكهرباء المتكرر وغلاء سعرها ... هذا ما برر لدى البعض الاقبال على شراء وتركيب سخانات الطاقة الشمسية كبديلا جيدا وموفرا للطاقة في مصر ..
والجدير بالذكر ان سخانات الطاقة الشمسية تتكون من جزئين اساسيين ،ولتكن على علم بها ، وهما كالتالى ،،
-    وحدة التسخين ..
-    وحدة التخزين ..
ومن خلالهما يتم امتصاص اشعة الشمس الساقطة علي سخان الطاقة الشمسية المركب فوق السطح .. ومن ثم تحويل تلك الاشعة الى طاقة حرارية يتم استعمالها في تسخين المياه الموجودة في المجمع الشمسي .. ومن ثم العمل على تحويل المياة الساخنة من المجمع الىوحدة التخزين "او ما يسمي بـ السخان الحراري" ،، وتتطلب سخانات الطاقة الشمسية تركيب سخان كهرباء صغير كى يحافظ على سخونة المياة المخزنة في حالة غروب الشمس .. او في فصل الشتاء قارس البرودة .. ويعمل هذا السخان بشكل اوتوماتيكي من خلال "منظم الحرارة" او الترموستات .. مما يجعل استعماله في ادنى مستويات الاستخدام عموما ، كى يتم ضمان ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية عموما ..
والجدير بالذكر ان الخزان يتم تغليفه بالعازل الحرارى ايضا للحفاظ على درجة حرارة المياة المخزنة فيه ويتم عمله من خلال موتور كهربائي ملحق به لحفظ درجة الحرارة ايضا ..
والجدير بالذكر كذلك ان المساحة التى يتطلبها تركيب سخانات الطاقة الشمسية تبلغ 5 امتار فوق سطح المنزل او المبنى ،وتتوافر عدة انواع من سخانات الطاقة الشمسية تختلف فيما بينها بحسب سعة التخزين بالخزان وعدد المجمعات الشمسية ..

0 comments:

Post a Comment