Saturday, 23 August 2014

مصر تخطو بجدية نحو استخدام الطاقة الشمسية

سخانات الطاقة الشمسية
سخانات الطاقة الشمسية
باعتبار الطاقة الشمسية هى امل مصر الوحيد لتخطى ازمة الطاقة الغير متجددة .. الان تقوم الحكومة بتفعيل استخدام الطاقة الشمسية في المدن او المجمعات السكنية الجديدة ،بالاضافة الى المنشأت السياحية .. يأتى ذلك من خلال ورش عمل اقامتها وحدة ترشيد الطاقة بمركز المعلومات ودعم القرار بمجلس الوزراء بالتعاون مع مكتب الالتزام البيئي تحت عنوان "انظمة الطاقة الشمسية الحرارية في المخالات المختلفة" بتمويل من الاتحاد الاوروبي .. حيث تم اقامة تلك الورش لبحث تشجيع وتفعيل استخدام سخانات الطاقة الشمسية على وجه الخصوص ..
نتائج ورش العمل
توصلت ورش العمل الى عدة توصيات بشأن الطاقة الشمسية وهلى رأسها ضرورة تطوير وتحسين الطاقة الشمسية في السوق المصرية بالاضافة الى توصيات اخرى تشمل على خطة عمل مستقبلية لتطوير ودعم وتنمية استخدام سخانات الطاقة الشمسية في القطاعات المختلفة انطلاقا من السعى لخدمة القطاع الصناعي المصري.
واشار رئيس وحدة ترشيد الطاقة بمجلس الوزراء الى انه لا بد من العمل على تنمية كفاءة الطاقة من خلال ترشيد استهلاكها الذي يتم من خلال عمل الوزارات جنيا الى جنب بالاضافة الى سن تشريعات جديدة لتشجيع استعمال الطاقة البديلة او المتجددة ،والجدير بالذكر ان هناك جهودا تبذل من قبل وزارة السكان بشأن وضع مواصفات لتشجيع تركيب سخانات الطاقة الشمسية في المجمعات السكنية الجديدة ..

0 comments:

Post a Comment